شركة تكريب نخيل بنجران خصم 20% – شركة سيتي سعودي

شركة تكريب نخيل بنجران , تعتبر شركة تكريب نخيل بنجران من أفضل الشركات التي تعمل على تقديم خدمة تكريب أشجار النخيل لتنمو بشكل سليم ولا تتعرض إلى الحشرات والآفات، وتعتبر شركة سيتي سعودي من افضل شركة تلقيح النخيل بنجران، وسوف نتعرف على اسعار شركات تلقيح نخيل بنجران

شركة تكريب نخيل بنجران

 خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/شركة تنسيق حدائق بنجران

  • ماذا يقصد تلقيح نخيل بنجران؟

التمرير هو عبارة عن إزالة قواعد السعف الذي تم قطع الكرب عنه ويتم إجراء هذه العملية بالعادة في فصل الشتاء وفي الأغلب يتم استخدام السكين الذي يتم استخدامه في تقليم السعف وتُزال كل الأشواك.

بفصل الربيع يتم تكريب النخيل الفتية للمرة الأولى وذلك بعد أن ينتهي البرد والأمطار تجنباً لحدوث أي تشققات بأعقاب الكرب والذي يؤدي إلى تعرضها للتعفن.

تقريبا يتم إجراء التكريب عندما يكون عمر النخلة حوالي ١٥ سنة وتكون عملية التكريب متراوحة ما بين سنتين وأربع سنوات وذلك على حسب نشاط وسرعة نمو النخل.

 خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/شركة تركيب عشب صناعي بنجران

  • شركة تلقيح نخيل بنجران

يوجد أكثر من شركة تكريب نخيل بنجران والغرض والهدف من إجراء هذه العملية هو أن يكون جذع النخلة بطريقة متدرجة لكي يتم تسهيل الارتقاء للعامل، بالإضافة إلى أن الكرب الذي ينتج بعد إجراء هذه العملية يتم الاستفادة منه في البعض من الصناعات.

يتم الاستفادة أيضًا من الليف، وعندما يبقى الليف والحرب على جذع النخل فسوف يكون المأوى أو المكان لكل الحشرات التي تعمل على ثقب الجذع.

عند إجراء عملية تكريب النخيل يجب أن يتم المراعاة والاهتمام بأن يُقطع الكرب بشكل أفقي مع سطح الأرض، ويجب عدم جرح جذع النخلة عندما يتم قطع الكربة لأن تعرضه للجرح يؤدي إلى التعفن وحصر عملية التكريب فقط لا غير بالكرب الجاف.

خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/ شركة تصميم شلالات بنجران

  • افضل شركة تلقيح نخيل بنجران

متى أفضل وقت لإجراء عملية تكريب النخل؟

في شهر يوليو – اغسطس – سبتمبر يتم فيهم البدء بجني المحصول وذلك بالأصناف المتأخرة والاصناف المبكرة ويكون الري كل ثلاثة أيام ويجب أن يتم القيام بذلك في وقت الصباح الباكر.

يتم إجراء عملية تكريب النخيل والتخلص من السعف اليابس وإزالة الشوك المتواجد على السعف الجديد، ثم يتم تنظيف النخلة من كل بقايا التمر الذي يوجد بين السعف والموجود أيضا على الكرب.

خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/ شركة تصميم نوافير بنجران

  • فوائد عملية تكريب النخيل

عملية تكريب النخيل ينتج منها العديد من الفوائد ومن أهمها ما يلي:

  • إزالة السعف الجاف الذي لا يوجد من بقائه أي جدوى وبالأخص عن الإصابة.
  • عملية تكريب النخيل والتخلص من الأشواك التي تتواجد بالسعف تساعد في التسهيل على العامل لارتقاء النخل وإجراء كل العمليات النية بخدمة رأس النخل.
  • يتم الاستفادة من كل المخلفات التي تنتج من خلال تقليم وتكريب النخل من السعف والليف في البعض من أنواع الصناعات الريفية المتعددة.
  • يسمح ذلك لأشعة الشمس لكي يتم وصولها للسباطات وذلك يساهم في التقليل من الإصابة بأي مرض من الأمراض الفطرية، بالإضافة إلى أنه يحسن ويعزز من نوعية وتلوين الثمار 

خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/ شركة تركيب عشب جداري بنجران

  • كيفية تنظيف النخلة؟

يتم تنظيف النخلة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. التخلص من الكرناف اليابس المتواجد في جذوع النخيل.
  2. قص الكرناف الطويل.
  3. تقليم وتنظيف الجريد اليابس.
  4. عملية تنظيف العش الخاص بالنخلة.
  5. تنظيف الفسائل الصغيرة وعزلها.
  6. تنظيف النخلة.

تساهم عملية التخلص من الكرناف اليابس الذي يوجد بجذوع النحل مع قص الكرناف الطويل ليساعد في تسهيل كل العمليات الزراعية ومن أهمها: التذكير (التلقيح) والتغليف.

عملية تقليم الجريد اليابس تساعد في مقاومة حشرة اسمها (حفار سعف النخل) فالجريد اليابس يعتبر عائل لهذه الحشرة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تسهيل المعاملات الزراعية الباقية وبالأخص تركيب الناموسية.

خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/ شركة قص اشجار بنجران

  • ما هو تكريب النخيل الواشنطني؟

تعتبر عملية تكريب النخيل الواشنطني من العمليات الهامة التي يجب أن يتم القيام بها بطريقة دورية لكي تساعد في المحافظة على صحة أشجار النخيل وسلامتها وتجعلها تقاوم التسوس.

عندما يتم القيام بعملية تكريب النخيل بطريقة سليمة سوف يساعد في صناعة فارق كبير جداً بمستوى سلامة وصحة النخلة على المدى البعيد، بالإضافة إلى أنه يعمل على المحافظة على التوازن الخضري بها.

خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/ شركة تصميم شبكات الري بنجران

  • تعريف النخيل الواشنطني

النخيل الواشنطني هو نوع من أنواع النخيل التي في الأغلب تنمو بغرب الولايات المتحدة الأمريكية وذلك هو السبب في التسمية الخاصة به باسم الواشنطني.

تم تهجين الكثير من أنواع النخيل الواشنطني لكي يكون قادر بشكل كبير على أن يقاوم كل الظروف الطبيعية المتنوعة، وذلك أدى إلى انتشار هذا النوع من النخيل بشكل كبير بالوطن العربي وقد تم تفضيله على أنواع أخرى متعددة من النخيل.

يتميز النخيل الواشنطني بالارتفاع الكبير مع توفيره لمساحة واسعة جداً من الظل، بالإضافة إلى أن يمتلك شكل متميز ويحتوي على أوراق خضراء جعلته أفضل اختيار عند أصحاب الحدائق.

خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/ شركة تصميم مظلات بنجران

  • مراحل تكريب النخيل الواشنطني

تمر عملية تكريب النخيل الواشنطني بالعديد من المراحل ومن الأفضل أن تتم هذه العملية على حسب هذه المرحلة وعدم إتمامها بشكل عشوائي لكي تضمن حصولك على أفضل نتائج بنهاية هذه العملية زمن الممكن أن تلخص كل الخطوات كالآتي:

فحص شجرة النخيل

هذه تعتبر المرحلة الأولى ويجب فيها أن يتم إلقاء نظرة بشكل عام على النخلة لكي يتم التأكد من حالة السعف الصحية عن طريق فحص اللون الخاص به.

مثال على ذلك: لو كان السعف لونه أخضر يميل إلى اللون الأصفر فهو ما زال بحالة جيدة ومن الممكن أن تتركه على شجرة النخيل بدون إجراء عملية التكريب، والسبب في ذلك أنه يقدر على أن يمد شجرة النخيل بالغذاء الذي تحتاج إليه.

خدمات اخري قد تحتاج اليها مثل/ شركة تركيب انظمة الضباب والرذاذ بنجران

  • تحديد الأدوات

هذه المرحلة في المرحلة الثانية والتي يتم فيها فحص النخيل لكي يكون عندك تخير عن الأجزاء التي تحتاج إلى إجراء عملية التكريب بشكل عام والاجزاء التي لا تحتاج إليها.

حيث أن ذلك يوفر لك فرصة أن تختار كل الأدوات التي تكون بحاجة إليها بطريقة مناسبة ومن المهم أن يتم تنظيف الأدوات وتعقيمها بشكل جيد قبل أن تبدأ في عملية التقليم للنخيل.

يجب أن يتم الحرص على أن تُكرى عملية تعقيم النخيل بعد أن تنتهي من عملية تكريب كل شجرة من أشجار النخيل، حيث أن ذلك يساعد في عدم انتقال اي مرض من الأمراض بين أشجار النخيل.

البدء في عملية تكريب النخيل

من الأمور الهامة عندما تبدأ في عملية تكريب النخيل أن تقوم بترك مسافة اثنان بوصة بين الجذع الأساسي والسعف، حيث أن الغرض من ذلك أن يتم المحافظة وحماية جذع النخلة من أن تتلف أن تظهر به اي افات أو حشرات وحمايتها من الأمراض التي توجد عليها.

بعد أن يتم البدأ في التخلص من السعف سوف تبدأ كل الأزهار والثمار في الظهور بشكل أكبر، ثم يتم البدء في تفرعها ونموها بأفضل شكل وطريقة.

عملية التنظيف

تعد هذه العملية من مراحل تكريب النخيل وهي المرحلة الرابعة ويتم فيها إزالة كل القطع والسعف والتخلص من كل النفايات التي تنتج من عملية تكريب النخيل والذي يتم استخدامه في العديد من الأغراض والأهداف المختلفة والمتنوعة، حيث أنه يُستخدم في البعض من الصناعات كمادة من المواد الخام ومن الممكن أن يتم إعادة كل ذلك إلى التربة وتكون مثل: السماد الطبيعي.

هل يجب أن يتم إجراء عملية تكريب السعف البني؟

من الممكن أن تجد ٣ ألوان لأوراق السعف عندما تبدأ في عملية تقليمه وهذه الالوان هي: اللون الأخضر، اللون الاصفر، اللون البني، ومن الأفضل أن لا يتم إجراء عملية تقليم السعف الذي يمتلك اللون الأخضر وايضا عدم تقليم السعف الذي يمتلك اللون الاصفر بسبب أنهم لا زالوا يقدرون على الإنتاج.

من الممكن أن يتم تحسين اللون الأصفر للسعف عندما تستمر في عملية الري للنخيل الواشنطني بطريقة دورية، وعليك من جانب آخر أن تركز على السعف الذي يمتلك اللون البني عندما تبدء بعملية تكريب هذا النوع من النخيل.

الهدف من إجراء عملية تكريب النخيل هي أن يتم التخلص من السعف مع ترك مجال لكي ينمو السعف الجديد بشكل سليم وصحيح مع حصوله على التهوية والتغذية التي يحتاج إليها، بالإضافة إلى أن السعف الذي لونه بني من الممكن أن يضر السعف الصحي ويتلفه.

لذلك من الأفضل أن يتم إزالة السعف البني بانتظام ومن الممكن أن تتواصل مع شركة تكريب نخيل بنجران لتساعدك في ذلك وتستفيد من كل خدماتها المميزة التي تقدمها والتي سوف تحرص على اقتصار عملية تكريب النخيل بالجزء الذي تم إصابته فقط لا غير.

أهمية عملية تكريب النخيل

تعود عملية تكريب النخيل عليها وعلى شكل الحديقة عاملة بالكثير من أهم الفوائد التي من الممكن أن تلاحظ أهميتها بعد أن تتوقف لفترة طويلة عن عملية تقليم النخيل وتترك السعف الغير صحي والتالف متواجد على شجرة النخيل.

ومن الممكن أن نلخص أهمية تمرير النخيل في الآتي:

منع الضرر

من الممكن في الفترة الأولى عدم ملاحظة أي مشكلة من المشاكل بسبب عدم إجراء عملية تكريب أشجار النخيل بكل أنواعه، وسوف تلاحظ من مرور الوقت ظهور البعض من المشاكل التي تقوم بالبداية في ظهورها ومن أهمها: إتلاف شكل الحديقة.

شكل شجرة النخيل نفسها يكون بسبب عدم تقليم السعف الغير صحي وتراكمه عليها مع انتشاره في العديد من المناطق المختلفة، بالإضافة إلى أن وزنها سوف يزداد عند استمرارها في النمو، ثم تبدأ البعض من أجزائها في الموت بطريقة متتابعة.

امّا إذا تركت السعف البني في شجرة النخيل فذلك لن يقوم بالتأثير كثيراً ومن الممكن أن يسقط بمفرده، ولكنك بهذه الطريقة تجعل كل المتواجدين بالحديقة يتعرضون إلى خطر الإصابة إذا سقط السعف على رأس أي شخص منهم بطريقة مفاجأة.

يساعد شجرة النخيل على النمو

عملية التكريب عندما تكون بانتظام وباستمرار لأشجار النخيل فذلك معناه تجنب وجود أي مشكلة أو عائق أمام النخلة وتجدها تنمو بشكل سليم وتترعرع وتقوم بالاستفادة أيضًا من ذلك والذي يوجد في التربة بمقدار كافي.

السبب في حدوث ذلك هو: الأجزاء الغير صحية ذات اللون البني المتواجدة في شجرة النخيل تقوم بامتصاص الغذاء بالرغم من عدم القدرة على أن تنتج اي شيء تستفيد منه شجرة النخيل، بالإضافة إلى إضافة ثقل كبير جداً عليها بدون أي أهمية أو فائدة.

ملحوظة هامة: تقليل وتخفيف وزن شجرة النخيل ذلك ليس معناه أن تبالغ في إجراء عملية التكريب بل معناه أن تتخلص من كل الأجزاء الغير صحية (الأجزاء التالفة) التي وجودها لا يحدث منه أي شيء إيجابي.

تحمل الظروف الطبيعية القاسية

عندما يتم التخلص من كل جزء تالف في شجرة النخيل فذلك سوف يساعد في أن يكون لديها القدرة على أن تتحمل كل الظروف الطبيعية الصعبة والقاسية، ومثال على ذلك عندما تهب الرياح بشكل قوي فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلي تواجد السعف الغير صحي (التالف)

الأسئلة الشائعة

  • متى افضل وقت تكريب النخل؟

يتم تكريب النخيل في ثلاث اشهر من السنة وهم يوليو واغسطس وسبتمبر حيث يتم تكريب النخيل في هؤلاء الأشهر كل ثلاثة أيام في الصباح الباكر، وهذا يعتبر افضل وقت لتكريب النخيل.

كيف تجعل النخلة تنمو بسرعة؟

من أفضل الطرق التي تجعل النخلة تنمو سريعاً هو وضع النخلة في مكان دافئ نسبياً حتى تتعرض النخلة للرطوبة العالية وبالتالي تكون النخلة تمتد غذائها من ثاني أكسيد الكربون وهذا يساعد الشجرة على النمو السريع

كما تشمل خدماتنا جميع قري ومدن نجران – شرورة – الحصينية – حبونا – ثار – يدمة – بدر الجنوب – خباش – الخرخير

تكريب نخيل اخرى

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل في العين للايجار واتس 00201006307526…

شركة تكريب نخيل في العين , تعد شركة تكريب نخيل…

عرض المزيد

منذ 6 أشهر

شركة تكريب نخيل بالبقيق خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بالبقيق , شركة تكريب نخيل هي إحدى…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل في ابو ظبي للايجار واتس…

شركة تكريب نخيل في ابو ظبي , تعتبر شركة تكريب…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل في دبي للايجار واتس 00201006307526…

شركة تكريب نخيل في دبيكلمات بحثيةافضل شركة تلقيح نخيل بدبي…

عرض المزيد

منذ 7 أشهر

شركة تكريب نخيل بالرياض خصم 20% – شركة…

شركة تكريب بالرياض , عندما تفكر في أشجار النخيل في…

عرض المزيد

منذ 7 أشهر

شركة تكريب نخيل بجدة خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بجدة , شركة سيتي سعودي افضل شركة…

عرض المزيد

منذ 7 أشهر

شركة تكريب نخيل بمكة للايجار واتس 00201006307526 –…

شركة تكريب نخيل بمكة , شركة سيتي سعودي من افضل الشركات…

عرض المزيد

منذ 7 أشهر

شركة تكريب نخيل بالقصيم خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بالقصيم , شركة تكريب نخيل هي إحدى…

عرض المزيد

منذ 7 أشهر

شركة تكريب نخيل بسيهات خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بسيهات , تكريب نخيل هي عملية تحويل…

عرض المزيد

منذ 8 أشهر

شركة تكريب نخيل بالجبيل خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بالجبيل , تكريب نخيل هو عملية مهمة…

عرض المزيد

منذ 8 أشهر

شركة تكريب نخيل بالظهران خصم 20% – شركة…

 شركة تكريب نخيل بالظهران , زراعة النخيل فى الظهران تكون…

عرض المزيد

منذ 8 أشهر

شركة تكريب نخيل بالقطيف خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بالقطيف , تعتبر شركة تكريب نخيل واحدة…

عرض المزيد

منذ 8 أشهر

شركة تكريب نخيل بالدمام خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بالدمام , تتقدم شركة تكريب النخيل بالدمام…

عرض المزيد

منذ 9 أشهر

شركة تكريب نخيل بأبها خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بابها , تكريب نخيل هي شركة رائدة…

عرض المزيد

منذ 12 شهر

شركة تكريب نخيل بخميس مشيط خصم 20% –…

 شركة تكريب نخيل بخميس مشيط ,تهتم الشركة سنويا بزراعة النخيل…

عرض المزيد

منذ 8 أشهر

شركة تكريب نخيل بالطائف خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بالطائف , شركة سيتي سعودي لها أهمية…

عرض المزيد

منذ سنة واحدة

شركة تكريب نخيل بالمدينة المنورة خصم 20% –…

شركة تكريب نخيل بالمدينة المنورة , شركة سيتي سعودي تعمل…

عرض المزيد

منذ 9 أشهر

شركة تكريب نخيل بالاحساء للايجار واتس 00201006307526 –…

شركة تكريب نخيل بالاحساء , من افضل الشركات الموجودة لتكريب…

عرض المزيد

منذ 6 أشهر

شركة تكريب نخيل بعنيزة خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بعنيزةكلمات بحثيةافضل شركة تلقيح نخيل بعنيزة –…

عرض المزيد

منذ 6 أشهر

شركة تكريب نخيل ببريدة خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل ببريدةكلمات بحثيةافضل شركة تلقيح نخيل ببريدة –…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل في بيش خصم 20% –…

شركة تكريب نخيل في بيش , شركة تلقيح وتنظيف نخيل…

عرض المزيد

منذ 6 أشهر

شركة تكريب نخيل بالعيدابي خصم 30% – شركة…

 شركة تكريب نخيل بالعيدابيكلمات بحثيةشركة تلقيح نخيل بالعيدابي  – شركة…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل بأحد المسارحة خصم 20% –…

شركة تكريب نخيل باحد المسارحةكما تشمل خدماتنا جميع قري ومدن…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل بصامطة خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بصامطة شركة تكريب نخيل بصامطةكما تشمل خدماتنا جميع…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل بصبيا خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بصبيا ,   تلقيح وتنظيف نخيل بصبيا  شركة…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل بأبو عريش خصم 20% –…

 شركة تكريب نخيل بأبو عريش , شركة تلقيح وتنظيف نخيل…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل بجازان خصم 20% خصم 20%…

شركة تكريب النخيل بجازان , عزيزي العميل مع شركة تنظيف…

عرض المزيد

منذ 3 أشهر

شركة تكريب نخيل بالعارضة خصم 30% – شركة…

 شركة تكريب نخيل بالعارضةشركة تكريب نخيل بالعارضة , شركة سيتي…

عرض المزيد

منذ سنة واحدة

شركة تكريب نخيل بالخبر خصم 20% – شركة…

شركة تكريب نخيل بالخبر, عزيزي العميل هل انتا ممكن يعشق…

عرض المزيد

منذ سنة واحدة

شركة تكريب نخيل برأس تنورة خصم 20% –…

شركة تكريب نخيل برأس تنورةكلمات بحثيةشركة تلقيح نخيل براس تنورة…

عرض المزيد