شركة تكريب نخيل بالاحساء 0531059814 خصم 40%

 شركة تكريب نخيل بالاحساء .عزيزي العميل لعبت أشجار النخيل دورا اجتماعيا واقتصاديا مهما بالسعودية، ويحظى نخيل التمر باهتمام بالغ، إذ يوجد فيها أكثر من 45 مليون نخلة. هي من أقدم الأشجار التي عرفها الإنسان؛ إرث ومصدر فخر واعتزاز للإنسان في السعودية منذ القدم. إنها النخلة المباركة التي توالت الأسر السعودية على زراعتها والعناية بها، حيث أصبحت جزءا مهما من الموروث الشعبي للملكة العربية السعودية، إذ أسهمت بدور مهم في فترة ما قبل النفط.

تكريب وتلقيح وتنظيف النخيل بالاحساء

فهي الشجرة الوحيدة التي يستغل كل ما تجود به ليتحول إلى منافع واستعمالات كثيرة، فكانت بحق شجرة معطاءة ومصدر رزق للمزارعين وشريكتهم في الصحراء وشظف العيش، ووجهاً جميلاً من وجوه كرمهم، إذ اعتبروا تقديم التمر مع القهوة دليلا على إكرام الضيف، كما تغزل وتغنى شعراء المملكة السعودية والعرب قديماً بالتمر وأشجار النخيل.

ولعبت أشجار النخيل دوراً اجتماعياً واقتصادياً مهماً في السعودية، ويحظى نخيل التمر في المملكة العربية السعودية باهتمام بالغ، إذ يوجد فيها أكثر من 45 مليون نخلة، دخلت بها السعودية موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

وتشكل أشجار النخيل في أبوظبي وحدها ما يزيد على 33 مليوناً، تنتج أكثر من 73 نوعاً من أجود أنواع التمور في العالم. كما أن هناك 120 صنفاً في مجمع للجينات، وذلك حسب إحصائيات وزارة التغير المناخي والبيئة.

ونتيجة لذلك، أعلنت منظمة “الفاو” عام 2015 إضافة واحتين من واحات نخيل التمر بالسعودية إلى النظم الإيكولوجية، التي تقرّ المنظمة بأهميتها رسمياً على الصعيد الدولي، كونهما مستودعات حية للموارد الوراثية والتنوّع البيولوجي والتراث الثقافي.

وانطلاقا من اهتمام المملكة العربية السعودية بالشجرة المباركة خصصت لها أكبر المعارض والجوائز رفيعة المستوى باسم “المملكة الدولية لنخيل التمر” والتي تنظمها الدولة سنويا.. وتقيم المهرجانات الخاصة بالتمر سنويا

واستخدمت مكونات النخيل في السعودية منذ القدم في صناعة عدد كبير من المنتجات الهامة والحرف اليدوية والتي تتميز بجمالها وروعتها، التي اشتهر بها آباؤنا وأجدادنا في الماضي منها “السفافة”، حيث يحاك ويرتب الخوص بطريقة هندسية مدهشة لإنتاج سلسلة كبيرة، أو صفوف من الخوص قد تكون مربعة أو دائرية، ويتم صبغها بالألوان لإنتاج حصر ومهفات.

ومنها “المخرافة” هي أداة تستعمل لجني الثمار الجيدة والمتميزة، شكلها أنيق وألوانها زاهية ولها حامل يتشابك ببعضه بشكل أنيق.

و”المغطى” وتستعمل لتغطية طعام الضيوف في المجلس، يرسم عليها ما يدل على مدى الكرم ومستوى صاحب المنزل، ألوانها جميلة وجذابة وشكلها يكون هرميا.

و”الحبال” وقد عرفت صناعتها منذ القدم في السعودية وتتميز بأنها قوية ومتينة ومطواعة.

الجفير: وعاء دائري من الخوص المحكم، مغلق من جميع الجوانب ما عدا الجانب العلوي، ويستخدم لنقل الأتربة والأسمدة وثمار النخيل وحفظ الأطعمة.

المهفة: “المروحة” ذات شكل مربع، وفي أحد جوانبها عود من الجريد وطولها يتراوح من 30 سم إلى 50 سم، وتستخدم يدويا للتهوية في فصل الصيف.

الحصير: يصنع من الخوص الخالص، ويفرش في المساجد والمجالس والغرف، ويُستخدم أيضاً كغطاء داخلي لأسقف الغرف.

المكشة: “المكنسة” وتصنع من جريد “السعف” وخوص “أوراق” النخيل، تستخدم للتنظيف.

العريش: هو بيت أو غرفة تتكون من أربعة جذوع مرتكزة على الأرض، ويُغطى الجزء العلوي والجوانب بالسعف، حيث يتم ربط مجموعة من السعف بالحبال المصنوعة من الليف.

  • كما يوجد لدينا خدمات بقري واحياء الاحساء الجبيل – الجفر – البطالية – الطرف – العمران  – العيون – المنيزلة – القارة – التويثير  – الشعبة – المنصورة – الرميلة – الحليلة – الشهارين – دالوة –  بني معن – الحوطة – المركز – الفضول – الكلابية – العقار – لمزاوي – التهيمية – الطريبيل – أبو ثور – المقدام –  السباط  –  القرن – بلدة المراح – الجليجلة – المطير – القرين – الجشة – السيايرة – الوزية – الشقيق

  • كلمات بحثية

  • شركة تلقيح نخيل بالاحساء – شركة تلقيح نخيل بالاحساء – افضل شركة تلقيح نخيل بالاحساء – ارخص شركة تلقيح نخيل بالاحساء – اسعار شركات تلقيح نخيل بالاحساء – شركة تلقيح النخيل بالاحساء – افضل شركة تلقيح النخيل بالاحساء – شركات تلقيح النخيل بالاحساء – شركة تلقيح النخل بالاحساء – افضل شركة تلقيح النخل بالاحساء – شركات تلقيح النخل بالاحساء – شركة تنظيف نخيل بالاحساء – افضل شركة تنظيف نخيل بالاحساء – اسعار شركات تنظيف نخيل بالاحساء – شركات تنظيف النخيل بالاحساء – شركة تنظيف نخل بالاحساء – افضل شركة تنظيف النخل بالاحساء – اسعار شركات تنظيف نخل منزلي بالاحساء – شركة تكريب نخيل بالاحساء – النخل – النخيل – نخل – نخيل – الاحساء – ابي – افضل – ارخص – اريد – ابغي  

اتصل الان نحن في خدمتكم طوال ال 24 ساعه

 

                                                                                                                              

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!